منتدى شــــــــبـــــــــاب الـــــــفــــــــــيــــــوم





<iframe align="center" src="http://www.wathakker.net/outdoor_strip_wisdom.html" frameborder="0" allowtransparency="1" scrolling="no" width="270" height="170"></iframe>



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من أجمل ما قرأت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الدين
فيومى بيقول يا هادى


ذكر
عدد الرسائل : 23
العمر : 40
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

نقاط : 9539
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

مُساهمةموضوع: عذرا سيدتي   الأحد مارس 07, 2010 10:41 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مع احترامي الشديد لرأي سيادتكم ، فلو طبقنا رأيكم هذا لمنعنا جميع أشعار الجاهلية وفترة من الأموية وكثير من العباسية ، وبعضا من الشعر الحديث .
مع إيماني الشديد بضرورة سيطرة الأخلاق على الشاعر ، لكني إذا دخلت حديقة فأنا أنظر إلى أزهارها ولا أنظر إلى ترابها وحشراتها وحشائشها .
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tota
فيومى على حق
فيومى على حق
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1600
العمر : 29
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

نقاط : 12146
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: من أجمل ما قرأت   الأحد مارس 07, 2010 11:12 am

اخي هداك الله الموضوع لا يخص شعراء الجاهليه ولا المويه كما زكرت

انما هذا الرجل سب ديننا بل وصلت به البشاعه ان يسب الله عز وجل في علاه

ومعظم اشعاره تتسم بالفساقه والخروج عن الادب

ان نزار قباني
ملحد ومتعدي على الذات الإلهية بالسخرية والسب والاستهزاء
-تعالى الله عما يقول -وانه ادعى النبوة وزعم انه أخر نبي وسخر واستهزاء
بالأنبياء وحمل كبر الثورة على المقدسات والوقيعة في الصحابة والعلماء
والفقهاء والسخرية من المغيبات ( القبر – القيامة – الجنة – النار ) ووصف
القران بالشعر .....

ابدأ
بنقل كلام شاعر الإلحاد الفكري نزار قباني في سب الله عز وجل والتجرؤ
عليه:-

من صور استهزاء نزار قباني بالله : ادعاؤه بأنَّ الله تعالى قد مات وأن
الأصنام والأنصاب قد عادت، فيقول :

(من أين يأتي الشعر يا قرطاجة..

والله مات وعادت الأنصاب) [الأعمال الشعرية الكاملة (3/637)]

كما يُعلن ويُقر بضياع إيمانه فيقول :

(ماذا تشعرين الآن ؟ هل ضيعتِ إيمانك مثلي، بجميع الآلهة)
[المصدر السابق (2/338)]


كما
يعترف نزار قباني بأن بلاده قد قتلت الله عز وجل فيقول:

(بلادي ترفض الـحُبّا

بلادي تقتل الرب الذي أهدى لها الخصبا

وحوّل صخرها ذهبا

وغطى أرضها عشبا..

بلادي لم يزرها الرب منذ اغتالت الربا..) (يوميات امرأة لا
مبالية) صفحة 620]

وهنا يعترف نزار قباني بأنه قد رأى الله في عمّان مذبوحاً على أيدي رجال
البادية فيقول في مجموعة (لا) في (دفاتر فلسطينية) صفحة 119:

(حين رأيت الله.. في عمّان مذبوحاً..

على أيدي رجال البادية

غطيت وجهي بيدي..

وصحت : يا تاريخ !

هذي كربلاء الثانية..)

أما هنا فيذكر نزار قباني بأن الله تعالى قد مات مشنوقاً على باب المدينة،
وأن الصلوات لا قيمة لها، بل الإيمان والكفر لا قيمة لهما فيقول في مجموعة
(لا) أيضاً في (خطاب شخصي إلى شهر حزيران) صفحة 124:

(أطلق على الماضي الرصاص..

كن المسدس والجريمة..

من بعد موت الله، مشنوقاً، على باب المدينة.

لم تبق للصلوات قيمة..

لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة..)


أما عن استهزائه بالدين ومدحه للكفر والإلحاد فيقول:

(يا طعم الثلج وطعم النار

ونكهة كفري ويقين) [الأعمال الشعرية الكاملة (2/39)]

كما أن نزار قباني قد سئِمَ وملَّ من رقابة الله عز وجل حين يقول :

(أريد البحث عن وطن..

جديد غير مسكون
ورب لا يطاردني

وأرض لا تعاديني) [(يوميات امرأة لا مبالية) صفحة 597]

ويعترف نزار قباني بأنه من ربع قرن وهو يمارس الركوع والسجود والقيام
والقعود وأن الصلوات الخمس لا يقطعها !! وخطبة الجمعة لا تفوته، إلا أنه
اكتشف بعد ذلك أنه كان يعيش في حظيرة من الأغنام، يُعلف وينام ويبول
كالأغنام، فيقول في ديوانه (الممثلون) صفحة 36-39:

الصلوات الخمس لا أقطعها

يا سادتي الكرام

وخطبة الجمعة لا تفوتني

يا سادتي الكرام

وغير ثدي زوجتي لا أعرف الحرام

أمارس الركوع والسجود

أمارس القيام والقعود

أمارس التشخيص خلف حضرة الإمام

وهكذا يا سادتي الكرام

قضيت عشرين سنة..

أعيش في حظيرة الأغنام

أُعلَفُ كالأغنام

أنام كالأغنام

أبولُ كالأغنام
وكما يصف نزار قباني (الشعب) بصفات لا تليق إلا بالله تعالى فيقول في
ديوانه (لا غالب إلا الحب) صفحة 18:

أقول : لا غالب إلا الشعب

للمرة المليون
لا غالب إلا الشعب

فهو الذي يقدر الأقدار

وهو العليم، الواحد، القهار...

كما أن للشيطان نزار قصيدة بعنوان (التنصُّت على الله) ينسب فيها الولد لله
ويرميه بالجهل، تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً فيقول في صفحة 170 :

ذهب الشاعر يوماً إلى الله..

ليشكو له ما يعانيه من أجهزة القمع..

نظر الله تحت كرسيه السماوي
وقال له: يا ولدي

هل أقفلت الباب جيداً ؟؟.

ومن صور استهزائه بالله وبحكمته في خلق مخلوقاته على ما يريده سبحانه قوله
في ديوانه (أشهد أن لا امرأة إلا أنتِ) !!([1]) تحت قصيدة بعنوان (وماذا
سيخسر ربي؟)!! صفحة 82 :

وماذا سيخسر ربي؟

وقد رسم الشمس تفاحة
وأجرى المياه وأرسى الجبالا..

إذا هو غير تكويننا
فأصبح عشقي أشد اعتدالا..

وأصبحت أنتِ أقلَّ جمالا..


ويتمادى نزار قباني في سخريته واحتقاره حتى وصل إلى ذلك اليوم الذي قال عنه
الجبار تعالى ( ياأَيُها النَاسُ اتَقُوا رَبَكُم إِن زَلزَلَةَ الساعَةِ
شَيءٌ عَظِيم* يَومَ تَرَونَها تَذْهَلُ كُلُ مُرضِعَةٍ عَما أَرضَعَتْ
وَتَضَعُ كُلُ ذَاتِ حَملٍ حَمْلَها وَتَرى الناسَ سُكَارى وَمَا هُم
بِسُكَارى وَلكِنَ عَذابَ اللهِ شَدِيد ) [الحج:1-2]

إنه يوم القيامة الذي يسخر منه نزار قباني؛ إذ يشبهه بنهدي عشيقته فيقول في
ديوانه (الحب) صفحة 47:

كيف ما بين ليلة وضحاها

صار نهداك.. مثل يوم القيامة ؟.

وهنا يصرح الملحد نزار قباني بأنه قد قرأ آيات من القرآن مكتوبة بأحرف
كوفية عن الجهاد في سبيل الله، وعن الرسول صلى الله عليه وسلم، وعن الشريعة
الحنفية، لكنه لا يبارك في داخل سريرته إلا الجهاد على نحور البغايا،
وأثداء العاهرات، وبين المعاصم الطرية، فيقول في ديوانه (لا) صفحة 57:

أقرأُ آياتٍ من القرآن فوق رأسه

مكتوبةً بأحرف كوفية

عن الجهاد في سبيل الله
والرسول

والشريعة الحنيفة

أقول في سريرتي:

تبارك الجهاد في النحور، والأثداء

والمعاصم الطرية..


كما أن نزار قباني لم يسلم من استهزائه حتى أصحاب رسول الله صلى الله عليه
وسلم وهم خير خلق الله أجمعين بعد الأنبياء والمرسلين فها هو يصف الصحابي
الجليل أبا سفيان صخر بن حرب رضي الله عنه بأنه من الطغاة بل يجمع بينه
وبين فرعون هذه الأمة أبي جهل عليه لعائن الله، فيقول في ديوانه (لا) صفحة
76:

تعال يا غودو..

وخلصنا من الطغاة والطغيان

ومن أبي جهل، ومن ظلم أبي سفيان

ويقول أيضاً :

(ماذا أعطيكِ ؟ أجيبـي، قلقي. إلحادي. غثياني.

ماذا أعطيكِ سوى قدرٌ يرقص في كف الشيطان) [المصدر السابق (1/406)]

ومن أقواله التي صرح فيها بأنه قد كفر بالله العلي العظيم قوله:

(فاعذروني أيها السادة إن كنت كفرت) [المصدر السابق (3/277)]

وهنا يذكر نزار قباني بأن الله جل وعلا يغسل يديه من بعض خلقه تعالى الله
عن ذلك علواً كبيراً فيقول في أعماله السياسية الكاملة صفحة 46 :

ليس في الحيِّ كلِّه قُرشيٌّ

غَسَلَ اللهُ من قريش يديه

وهنا يسأل المرتد المارق نزار قباني نفسه على وجه السخرية والاستهزاء
متشككاً في ربه وخالقه وصاحب الفضل عليه سبحانه وتعالى وهل قد أصبح عز وجل
زعيماً لمجموعة من اللصوص والسُراق، كما يقول في أعماله السياسية الكاملة
صفحة 98:

قلت لنفسي وأنا..

أواجه البنادق الروسية المخرطشة

واعجبى.. واعجبى..

هل أصبح الله زعيم المافيا؟؟


كما يدعي نزار قباني أن الله عز وجل يغني ، تعالى الله عن ذلك علواً
كبيراً، فيقول في أعماله السياسية الكاملة صفحة 135:

آهٍ.. يا آه..

هل صار غناءُ الحاكم قُدسيّاً

كغناء الله ؟؟.

وهنا يثبت نزار قباني المنحدر من سلالة الشياطين أن الله عز وجل له رائحة،
تعالى الله وتنزه عن ذلك، فيقول في أعماله السياسية الكاملة صفحة 455:

الاقتراب من ناديا تويني صعبٌ..

كالاقتراب من حمامةٍ

مرسومةٍ على سقف كنيسة..

كالاقتراب من ميعاد غرام..

كالاقتراب من حورية البحر..

كالاقتراب من ليلة القدر..

كالاقتراب من رائحة الله..

كما أن نزار قباني يُصرح بلا خجل ولا خوف من الله تعالى بأن هناك مِن
الكائنات والمخلوقات مَن قدَّمت استقالتها الجماعية إلى الله !! وذلك بعد
موت الشاعرة اللبنانية ناديا تويني فيقول في أعماله السياسية الكاملة صفحة
462:

ولأن ناديا تويني كانت جزءاً من سفر العصافير

وسفر المراكب

ورائحة النعناع

وبكاء الأمطار على قراميد بيروت القديمة

فلقد قدَّمت كل هذه الكائنات

استقالتها الجماعية إلى الله...

لأنها بعد -ناديا تويني- تشعر أنها عاطلة عن العمل.

ومن صور زندقته وجراءته على دين الله تعالى: جعله الزنا عبادة، وتشبيهه
إياه بصلاة المؤمن لربه وخالقه كما ينقل ذلك منير العكش في كتابه ( أسئلة
الشعر ) في مقابلة أجراها مع نزار قباني صفحة 196حيث يقول :

(كل كلمة شعرية تتحول في النهاية إلى طقس من طقوس
العبادة والكشف والتجلي…

كل شيء يتحول إلى ديانة

حتى الجنس يصير ديناً

والسرير يصير مديحاً وغرفة اعتراف
والغريب أنني أنظر دائماً إلى شِعري الجنسي بعينيْ كاهن، وأفترش شَعر
حبيبتي كما يفترش المؤمن سجادة صلاة، أشعر كلما سافرت في جسد حبيبتي أني
أشف وأتـطهـر وأدخل مملكة الخير والحق والضوء..

وماذا يكون الشعر الصوفي سوى محاولة لإعطاء الله
مدلولاً جنسياً ؟ )

ومن صور استهزائه وسخريته بالجبار جل وعلا: وصفه بأن له حُجرةً قمرية يدخل
فيها، يقول الملحد:

(يكون الله سعيداً في حجرته القمرية)

[مجموعة الأعمال الشعرية (2/188)]

ويتمادى نزار قباني بوصف ربه وخالقه سبحانه وتعالى بكل صفات النقص
والاستهزاء والعيب واصفاً إياه بأنه سبحانه: خالف كتبه السماوية، وأنه
انحاز إليه بصورة مكشوفة عياذاً بالله تـعالى، وزعمه أن لله بيتاً يذهب
إليه، تقدس ربنا وتنـزه، وأنه صديق لله، فيقول:

(حين وزع الله النساء على الرجال

وأعطاني إياك

شعرت أنه انحاز بصورة مكشوفة إليّ

وخالف كل الكتب السماوية التي ألفها

فأعطاني النبيذ وأعطاهم الحنطة

ألبسـني الحرير وألبسهم القطن

أهدى إليَّ الوردة وأهداهم الغصن

حين عرّفني الله عليك ذهب إلى بيته

فكرت أن أكتب له رسالة.. على ورق أزرق

وأضعها في مغلف أزرق.. وأغسلها بالدمع الأزرق أبدأها بعبارة : يا صديقي،
كنت أريد أن أشكره..

لأنه اختاركِ لي..

فالله كما قالوا لي لا يستلم إلا رسائل الحب

ولا يجاوب إلا عليها..

حين استلمت مكافأتي، ورجعت أحملك على راحة يدي، كزهرة مانوليا..

بُستُ يد الله، وبُستُ القمر والكواكب واحداً واحداً) [المصدر
السابق (2/402)]

ويغرق نزار قباني في أوحال الردة، ومستنقع الإلحاد، فينسب للواحد القهار
الزوجة والعشيقة تعالى ربنا وتقدس، ويزعم أن الملائكة تتحرر في السماء
فتمارس الزنا ( الحب ) كما يقول :

(لأنني أحبكِ، يحدث شيءٌ غير عادي، في تقاليد السماء، يصبح الملائكة
أحراراً في ممارسة الحب، ويتزوج الله حبيبته) [المصدر السابق (2/442)]

وكما أن نزار قباني لم يهدأ له بال حتى تفنن بإلقاء الشتائم على الرب
سبحانه وتعالى؛ فوصفه في هذه الـمرة بالنسيان لكلامه، فقال :

(ولماذا نكتب الشعر وقد نسي الله الكلام العربي) [المصدر نفسه ( 2/648)]

فأقول:-

ان كل كلمة من كلام هذا الزنديق الملحد هي كفر بواح و شرك صراح و ان من شك
في كفر هذا و امثاله فقد كفر بالله العظيم فضلا عن من توقف في كفره

الأدلة الشرعية من القرآن الكريم على كفر المستهزئ بالله تعالى أو برسله

الكِرام أو بشيءٍ من دينه ورِدَّتِه


الدليل الأول:

قال الله تعالى: ( يَحْذَرُ المُنَافِقُونَ أَنْ تَنَـزَّل عَلَيْهِمْ
سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بمَا في قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ الله
مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُون * وَلَئِنْ سَأَلتَهُمْ لَيَقُولُن إِنَّمَا
كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبالله وآياتِهِ وَرَسُولـِهِ كُنْتُمْ
تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ
إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائفةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائفَةً بَأَنـَّهـُمْ
كَانُواْ مُجْرِمِينَ ) [التوبة:64-66]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في تفسير هذه الآيات:

( فدل على أنهم لم يكونوا عند أنفسهم قد أتوا كفراً، بل ظنوا أن ذلك ليس
بكفر، فبين أن الاستهزاء بالله وآياته ورسوله كفرٌ يكفر به صاحبه بعد
إيمانه، فدلَّ على أنه كان عندهم إيمان ضعيف، ففعلوا هذا المحرَّم الذي
عرفوا أنه محرَّم، ولكن لم يظنوه كفراً، وكان كفراً كفروا به، فإنهم لم
يعتقدوا جوازه)([2])

وقال أيضاً في موضع آخر: (وهذا نصٌ في أن الاستهزاء بالله وبآياته وبرسوله
كفر، فالسبُّ المقصود بطريق الأولى، وقد دلت هذه الآية على أن كل من تنقَّص
رسول الله صلى الله عليه وسلم جاداً أو هازلاً فقد كفر)([3])



الدليل الثاني:

قال الله تعالى: ( وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ ويَقُولُونَ
هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِالله ويُؤْمِنُ
لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمنُواْ مِنْكُم وَالَّذِينَ
يُؤْذُونَ رَسُولَ اللهِ لَهُم عَذَابٌ ألِيمٌ * يَحْلِفُونَ بِالله
ليُرضُوكُمْ واللهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أنْ يُرضُوه إنْ كَانُواْ
مُؤْمِنِينَ * أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ الله وَرَسُولَهُ
فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ
الْعَظِيم) [التوبة:61-63]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية مفسراً هذه الآيات: (ودل ذلك على أن الإيذاء
والمحادّة كفر؛ لأنه أخبر أن له نار جهنم خالداً فيها، ولم يقل: هي جزاؤه،
وبـين الكلامين فرق، بل المحادّة هي المعاداة والمشاقّة، وذلك كفر ومحاربة،
فهو أغلظ من مجرد الكفر، فيكون المؤذي لرسول الله صلى الله عليه وسلم
كافراً، عدوّاً لله ورسوله، محارباً لله ورسوله)([4])



الدليل الثالث:

قال الله تعالى: ( إنَّ الذِينَ يُؤْذونَ الله ورَسُولَهُ لَعَنَهُمُ الله
في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً *
وَالذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنينَ وَالـْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا
اكتَسَبُواْ فَقَد احْتَمَلُواْ بُهْتَاناً وَإِثْمَاً مُّبِيناً ).
[الأحزاب:57-58]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في معرض هذه الآيات: (ودلالتها من وجوه:

أحدها: أنه قرن أذاه بأذاه كما قرن طاعته بطاعـته، فمن آذاه فقد آذى الله
تعالى، وقد جاء ذلك منصوصاً عنه، ومن آذى الله فهو كافر حلال الدم، يبين
ذلك أن الله تعالى جعل محبة الله ورسوله وإرضاء الله ورسوله وطاعة الله
ورسوله شيئاً واحداً… وقد أقامه الله مقام نفسه في أمره ونهيه وإخباره
وبيانه، فلا يجوز أن يفرق بين الله ورسوله في شيءٍ من هذه الأمور.

وثانيها: أنه فرّق بين أذى الله ورسوله وبين أذى المؤمنين والمؤمنات، فجعل
على هذا أنه قد احتمل بهتاناً وإثماً مبيناً، وجعل على ذلك اللعنة في
الدنيا والآخرة وأعدّ له العذاب المهين، ومعلوم أن أذى المؤمنين قد يكون من
كبائر الإثم وفيه الجلد، وليس فوق ذلك إلاَّ الكفر والقتل.

الثالث: أنه ذكر أنه لعنهم في الدنيا والآخرة وأعدّ لهم عذاباً مهيناً،
واللعن: الإبعاد عن الرحمة، ومن طرده عن رحمته في الدنيا والآخرة لا يكون
إلا كافراً، فإن المؤمن يقرب إليها بعض الأوقات، ولا يكون مباح الدم؛ لأن
حقن الدم رحمة عظيمة من الله، فلا يثبت في حقه)([5])





فأسأل الله العلي القدير ان يذل هذا الخنزير اللعين ويحشره في جهنم مع
فرعون وهامان وقارون اللهم العن نزار قباني و اتباعه يا رب العالمين الله
ارنا بهم عجائب قدرتك الله اشدد وطأتك عليهم اللهم اجعلها عليهم سنين كسنين
يوسف يا رب العالمين الله اقتلهم عددا واحصهم بددا ولا تغادر منهم احدا و
اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.



و من اراد التوسع فليرجع الى كتاب الشيخ ممدوح الحربي المعنون بـــ السيف
البتار في نحر الشيطان نزار و من وراءه من المرتدين الفجار.



اذا كنت تريد ان تعتبر كل هذا مجرد حشلرات واشواك وحشائش كما انك كا انسان مسلم قبلت هذا علي نفسك فانقل ما شئت من اشعاره

واوعدك بعدم حزفها



تقديري واحترامي اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
فيومى بيقول يا هادى


ذكر
عدد الرسائل : 23
العمر : 40
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

نقاط : 9539
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: من أجمل ما قرأت   الإثنين مارس 08, 2010 2:33 pm

السلام عليكم

أنا أعترف عن قلة علمي وكثرة جهلي بما وجدت من هذه الشواهد ، فأنا لم أقرأ إلا النذر القليل من شعر نزار ، ولكني حبا لله ورسوله فأنا أطلب حذف الموضوع ولن أكرره مرة أخرى ، فالشعراء غيره كثير . وجزاكم الله خيرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أجمل ما قرأت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــــــــبـــــــــاب الـــــــفــــــــــيــــــوم  :: المنتديات الادبية :: منتدى الشعر الفصيح-
انتقل الى: